تتحرك على طول، ونحن لا تخدم الكحول للأفارقة

بعد فضيحة لافتات عرض واضح على الباب من بعض المباني التي الأفارقة غير مرغوب فيها، وهي القضية التي تتصدر عناوين الصحف هذه الأيام، وهنا آخر واحد في نفس السياق “العنصرية”، الذي يستحق سيتم إنهاؤها، ناهيك عن أسباب القرار التالي.

هذا الأخير، الذي يعيش في نفس القارب جميع الأفارقة بغض النظر عن دينهم، وحظر خلال شهر رمضان، لبيع الكحول في السوبر ماركت، حيث ذكرت، يباع للغربيين.

ولكن ليس للأفارقة! لماذا كل الأفارقة، في حين أن القانون يحظر بيع الكحول والمغاربة الطاعة مسلم في هذا الشهر المبارك؟ أيا من مديري المبيعات أنا شكك لا يمكن أن تعطيني إجابة جيدة، ومعظم ببساطة سحب لي: “لأنه يأتي من فوق.”

قرار ملكي؟ أنا أشك في ذلك. مرسوم وزاري من الحكومة الاسلامية؟ يبقى السؤال، حتى إذا كان بإمكاني الحصول على الاستجابة المبكرة من حارس أمن في أحد محلات السوبر ماركت.

هذا “جيدة” سيدي قد أوضح في الواقع (صديقي الأوروبي والشرق الأوسط) أن بيع الكحول محظور الأفارقة “لأنك تعرف، والأفارقة …” تخمين ما!

من الواضح، وقال انه لا ينهي مدة عقوبته، ولكن كان حريصا على أن يقول لي: “بالطبع لا يا سيدي”

ولكن بعد ذلك ما الأفارقة؟ إذا كان الرجل لا يستطيع أن يقول لي ما كان لي الفرق مع الأفارقة الآخرين، مع أعطيه تشترك في نفس الجلد الأسود، وقال انه لا يمكن أن تقول لي لماذا لي أكثر، وليس مسلم (ولكن الأسود. ..)، لم يكن لدي الحق في شراء المشروبات الكحولية خلال شهر رمضان في المغرب.

ولكن لا حاجة للشرح، تم حفر بشكل كاف إلى لي في الشارع، في سيارات الأجرة، وغيرها، نفس الدعاء: “أنت تعرف الأفارقة، فإنها تعكر صفو جيرانهم المجاور، وأنها تفعل أشياء غير واضحة جدا … “وتقديم المشورة الحميدة حارس الأوروبي صديقي فقط تقف وحدها في المرة القادمة.

حتى البيض طرف (غير المسلمين): ذاهب لشراء الكحول خلال شهر رمضان في المغرب، لا تذهب مع أفريقيا، وهذا مريب!

الى جانب ذلك، أنا لم تستغرق وقتا طويلا لدينا تأكيد، كما بعد أسبوعين، في منطقة واسعة أخرى، اكتشفت شقراء زرقاء العينين باستخدام بهدوء في قبو الكحول.

دائما مع صديقي الأوروبية، وحصلنا على معلومات من حارس الأمن الذي أكد، على الرغم من أن يشعر بالحرج من وجودي، أن الأجانب يمكن كذلك الحصول على الكحول من خلال تقديم جوازات سفرهم. وتصميما لتجربة الطريقة، وأنا أقدم مدخل كشك الكحول مع جواز سفر صديقي (أبيض وأود أن أذكر لكم)، وظلت في أشعة أخرى. Rebelote ومدير المبيعات ولوح الحرس ليس لخدمة لي …

صدمت، لم أكن تتنفس من كلمة ويترك أوضح الحارس أن كنت مع صاحب جواز السفر الأوروبي.

تم أخيرا الاتفاق. ولكن إذا كنت في نهاية المطاف حصلت على شراء المشروبات الكحولية من خلال صديقي الأوروبي، الكثير من النقاش هاجسا لي أن أكون أسود، عاد إلى اعتبار منهجي باعتبارها مسلم في المغرب؟ ولكن هذا ليس صحيحا على الاطلاق، منذ كثير من الأحيان المغاربة بحاجة إلى معرفة ما إذا كان الأسود هو مسلم أم لا، ونسأل بصراحة على هذا السؤال. حتى إذا كان هذا ليس هو الحال، لماذا الغربيين لديهم الحق في تقديم الكحول خلال شهر رمضان في المغرب وليس السود؟

ثم نضيف الحظر إلى قائمة طويلة من الأعمال العنصرية التي يعاني منها السود في هذا البلد؟

الفشل في العثور على إجابة يليق، أخلص إلى أن مثل هذا الإجراء، مهما كان مصدره، هو انتهاك لحقوق الإنسان.

كيزيتو ندور

Leave a Reply

